منتدى قرية بدادا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من يجيبني عن أسئلة السفير فأنا أجهلها؟؟؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yazn



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

مُساهمةموضوع: من يجيبني عن أسئلة السفير فأنا أجهلها؟؟؟؟؟؟؟؟   السبت مايو 30, 2009 8:00 am

لقد مللت العيش في بلدنا ومللت الحكم وال..........
مللت من الرشاوي وكل شيء
ففي بلدنا الرشاوي والسرقة وكل شيءشغال
الكل ياكل كل منشار والكل يسرق
من الآذن الى كلاب الحاكم
ففي بلدنا القوي يحكم القانون لا القانون يحكمه
ففي بلدنا الغني يحكم القانون لا القانون يحكمه
فققرت ان اهجر هذه البلد التي يعم بها الفساد
والمرتشون واللصوص والفاسدون ..الخ
فذهبت الى احد السفارات الاوربيةكي
اطلب فيزة هجرة (روحة بلا رجعة)0
وعندما قابلت السفير كان ودود ولطيف
فسالني لماذا تريد ان تسافر
فاجبته لتحسين الوضع المادي
فقال هل تريد العودةالى وطنك بعد تحسين الوضع المادي
فقلت لهل لالالالالالالالالالالالالا
فقال اذا تزوجت وانجبت اطفال هل تعلم اولادك
اللغة العربية كذلك قلت له لالالالالالالالا
لأني بصراحة اخجل من كوني عربي
بسبب موقف العرب الدنيء
يتكلمون عن الوحدة وهم لا يفهمونها
ولا اريد لولدي ان يصبح عربي
حتى لا يسجل في قائمة الخونة والمزلولين
ولكن سالني بعض الاسئلة ولم اعرف جوابهم
حتى لم اتوقع مثل هذه الاسئلة
قال لي هل الشرق الاوسط للعرب ام لليهود ولماذا؟
هل العرب محتلون ارض اليهود ام اليهود محتلون ارض العرب؟ولماذا؟
من يدافع عن ارضه وممتلكاته العرب ام اليهود؟ولماذا؟
لقد بقيت حوالي الساعة تقريبا وانا افكر باسئلته
ولم اتوقع ان يسالني مثل هذه الاسئلة ثم قال
لي اذهب اليوم وارجع بعد اسبوع
واذا عرفت الاسئلة لن اعطيك كرت زيارة
بل سوف اعطيك الجنسية
فانا بصراحة لم اعرف الجواب لانني لم ادرس التاريخ
في حياتي ...هل اجد الاجوبة عندكم رجاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
For ever



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

مُساهمةموضوع: موضوع رائع للنقاش000000   الأربعاء يونيو 03, 2009 9:02 am

شكرا لك على طرحك مثل هكذا موضوع
بالنسبة للقسم الاول من الموضوع فانه أمر مخجل من الرشاوة والسرقة التي نعيش بها في هذا البلد الحبيب والغالي على قلوبنا وقلوب الجميع 0
الجميع يريد الرشوة في جميع دوائر الحكومة ولا تستطيع أن أمضاء أو توقيع أي معاملة اذا لم تدفع فيجب عليك أن تدفع حتى تمشي معاملتك فأنه لأمر مخجل 0
أما عن الحكم القوي والغني يحكم فأنه أمرا مخجل كذلك لانه ملموس وحقيقي 0
أما عن القسم الثاني من الموضوع:
فانه فعلا أمر مخجل أن تكون أو اكون عربي حيث أن صفات العرب مباشرة من تخلف وذل وخيانة وسرقة وجنس وكذب ورجعية و0000000ستتسبب لك على الرغم من أنها على الاغلب ليست سماتك أو سماتي وانما سمات من نسبت اليهم0
والدليل على ذلك حصار غزة الذي أبكى العالم بأسره !!!!!!!!!!
وملوك العرب في وقتها تسكر وتدق كؤوس الخمر مع أعداء العرب 0
أما بالنسبة للأجوبة على الاسئلة لقد فكرت كثيرا وبحثة كثيرا عن طريق الانترنيت فوجدت شيئ لعله يفيدك 0


لعل ابرز حدث تاريخي طبع منطقتنا العربية في القرن الاخير من الالفية الثالثة هو نشوء "دولة اسرائيل", ولم يكن هذا النشوء وليد ظرف سياسي معين بل كان نتيجة تخطيط وفكر يهودي بدا منذ اكثر من ثلاثة الاف سنة وتمحور حول فكرة ارض الميعاد


فما هو الحق التاريخي والديني لليهود في فلسطين؟

في بحثنا هذا وجدنا صعوبة بالغة في الوصول الى المعلومة التي نريدها , فالاختلاف كبير في نقل النص التاريخي بين الديانات الثلاث بشان هذا الموضوع المسيحية واليهودية من جهة والاسلام من جهة اخرى , لذلك اثرنا على انفسنا عدم الدخول في جدال بهذا الشان وقررنا نقل النص اليهودي كما ورد في التوراة على مافيه من صواب وخطأ.
"
نحن شعب الله المختار وقد فرقنا لمنفعتنا ذلك لان الله سخر لنا ... الحيوان الانساني واهل كل الامم والاجناس ... سخرهم لنا لاننا نحتاج الى نوعين من الحيوانات : نوع اخرس كالدواب والانعام والطيور ، ونوع ناطق كالمسيحيين والمسلمين والبوذيين وغيرهم من امم الشرق والغرب ... سخر هؤلاء لنا لخدمتنا وفرقنا في الارض لنمتطي ظهورهم ونحركهم كما نشاء ونستغل علومهم وفنونهم لمنفعتنا
لذلك يجب علينا ان نزوج بناتنا الجميلات للملوك والافراد ... وان ندخل ابناءنا في الديانات المختلفة ... لتكون لنا الكلمة العليا في الدول والحكومات فنوقع بينهم ... وندخل عليهم الخوف ... يحارب بعضهم بعضا ومن ذلك كله نجني اكبر الفوائد "
التلمود الفلسطيني


"
يجب ان تختفي القوميات ،وان تنتهي الاديان ولكن شعب اسرائيل يجب الا يختفي لان ذلك الشعب الصغير هو شعب الله المختار "
ادولف كرينيه رئيس التحالف الاسرائيلي العالمي

"
شعب الله المختار " كلمة اخترقت اذان الكثير من الناس . وكانت الحجة الشبه وحيدة لقيام اكثر من ستة حروب في النصف قرن الماضي ، فهذا الشعب الذي ادعى احقيته في امتلاك ارض فلسطين ما فتئ يبحث عن الحجج او يختلقها في بعض الاحيان لتحقيق مصالحه والاستيلاء على الارض التي تتوسط النيل والفرات ، فهل لهذا الشعب وجود فعلي تاريخي او ديني في ارض فلسطين ؟ واذا كان له الوجود هل له الحق بالادعاء لملكية فلسطين ؟ ولكن اولا هل يمكننا الفصل بين الحق الالهي والحق التاريخي ؟
ان تاريخ الاسرائيليين سياسيا لا يمكن فصله باي شكل من الاشكال عن الشان الديني ، فهذا الشعب استنبط تاريخه من النصوص الدينية اي التوراة وسار مع انبيائه جنبا الى جنب مجرى التاريخ فاصبح التاريخ والدين وجهان لعملة واحدة.
ليس ثمة اصوب من العودة الى التاريخ وحقائقه ، واستعراض وقائعه وشواهده للاتيان باثبات علمي مدروس لمسار معين من مسارات التاريخ واتجاهاتها.

قبل استعراض تحركات و تواجد العبرانيين في المنطقة يجب الاشارة الى جغرافية المنطقة و الشعوب التي كانت تقطن في هذه المنطقة وخاصة فلسطين قبل طروء العبرانيين عليها وبعد قدومهم اليها وخروجهم منها.
فمن الناحية الجغرافية فان المحور الرئيسي ونقطة الارتكاز لتحرك العبرانيين هو ما يعرف اليوم بفلسطين . ويبدا تحرك العبرانيين بين السكان الذين يقطنون المنطقة الممتدة بين حضارة النيل من جهة وبين دجلة والفرات من جهة اخرى
خريطة فلسطين في عهد الم محاطة بمراكزحضارية في مصر وبابل وبصحراء الجزيرة العربية وفي مرتفعات اسيا الصغرى ، اذ كانت الطريق الحضارية وملتقى التجارة والحرب والاديان. ففي حوالي الالف الثالث قبل الميلاد تكونت في بلاد ما بين النهرين حضارة ابدعتها شعوب المنطقة وسكانها الاصليون مع الشعوب المهاجرة من الجزيرة العربية الى هذه المنطقة بسبب خصوبة الاراضي . وقد مثل هذه الحضارة السومريين والاكاديين والكلدانيين والبابليون والاشوريون ثم من بعدهم الفرس .

اما في مصر فكان يتعاقب على الحكم فيها منذ القرن الخامس والثلاثون قبل الميلاد فراعنة مصر ما عدى فترة الرعاة الهكسوس . لذلك كان موقع فلسطين بين جارتيها القويتين جعلها معتركا حربيا قرونا عدة، لذلك لما ال امرها الى العبرانيين لم ياملوا ان يبقوا امدا طويلا[size=25][size=25].

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
For ever



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

مُساهمةموضوع: يتبع000   الأربعاء يونيو 03, 2009 9:10 am


لم يطلق المؤرخون على فلسطين اسما مستقلا وانما كانوا ينسبوها الى القبائل والشعوب التي سكنوها ومن ابرز اسمائها التاريخية ارض كنعان نسبة الى الكنعانيين الساميين الذين اقاموا فيها منذ الالف الثالث قبل الميلاد والدليل على ذلك ما ورد في رسائل تل العمارنة حيث ذكر اسم كنعان على ايام الفرعون تحوتمس السادس ، بالاضافة الي الاثار في كل من مدينة اريحا(هي اقدم مدينة في العالم) وبيت شان ومجدو قرب غزة. وايضا اسم فلسطين نسبة الى سكانها الاقدمين الذين جاؤوا من جزيرة كريت حوالي الالف الثاني قبل الميلاد وسكنوا الساحل الفلسطيني ثم اطلق اسم فلسطين على كل فلسطين المعروفة اليوم . وفد اطلق عليها التوراة اسم ارض الميعاد، كما يطلق عليها المسلمون والمسيحيون اسم الارض المقدسة
.

ان قصة نزوح ابراهيم الى ارض كنعان فيها شيء من الغموض والتناقص ، فالاصحاح الحادي عشر يعزو فكرة النزوح الى والد ابراهيم من اور الكلدانية مصطحبا معه ابنه ابراهيم وزوجته ساره ولوط ابن اخ ابراهيم وساروا نحو حاران . بينما الاصحاح الثاني عشر يروي ان الرب قال لابراهيم " انطلق من ارضك وعشيرتك وبيت ابيك الى الارض التي اريك " وقد اكد هذا المعنى الاصحاح الحادي عشر .
وبذلك يرجح ان يكون منشأ ابراهيم في أور الكلدانية العراقية والتي اثبتت الحفريات الاثرية وجودها في تلك الفترة . وكان سبب نزوحه مع بعض بني قومه يعود الى الخلاف في المعتقد بينه وبين قومه الذين كانوا يعبدون الاصنام حيث عزموا على احراقه بسبب دعوته الى الله ، فكان لا بد له من الهجرة الى بلاد الشام وارض كنعان ، وقد اكد القران الكريم هذه المعاني في سورة ابراهيم كما اكد اختيار ابراهيم نبيا في سورة الانعام ومريم وغيرها.
لقد اتجه ابراهيم ومن معه يسوقون مواشيهم الى ارض كنعان سالكين طريق المسافرين من العراق الى سوريا شمال الفرات الى ان وصلوا شكيم (نابلس) وقد اطلق الكنعانيون على ابراهيم ورفاقه اسم العبرانيين لعبورهم الفرات، ولانهم بدو متجولون يعبرون من واد الى واد .
كان العبرانيون منعزلين بعكس الكنعانيين والفلسطينيين اولا لانهم كانوا يرفضون عبادة الاصنام وثانيا لانهم كانوا بدو لا ثقافة لهم ، نزلوا بين اقوام لهم تاريخ وحضارة ثم اصبحت العزلة تقليدا يهوديا.
اصاب ارض كنعان الجدب فسار ابراهيم واهله نحو الجنوب (مصر) ثم عاد الى ارض كنعان معه الجارية هاجر المصرية التي اهديت الى سارة ، وقد دخل ابراهيم بهاجر بعد سماح ساره له بذلك اذ لم تكن سارة تنجب الاولاد حينها ، انجبت هاجر اسماعيل ، ثم انجبت سارة اسحق ثم ولدين هما عيسو ويعقوب المسمى اسرائيل الله واليه ينسب بنو اسرائيل .
تزوج يعقوب حسب التوراة من امراتين وجاريتين وكان له اثنا عشر ولدا . وترجع كلمة يهود الى يهوذا وهو اسباط بني اسرائيل (ابناؤ يعقوب) ومن ثم دعي جميع نسل يعقوب يهودا. ارسل يعقوب وجماعته الى ارام و بئر سبع وهناك في فسطين وعده الله بنسل كبير فقال له في التوراة :" ان الارض التي تنام عليها لك ولنسلك ، ويكون نسلك كتراب الارض..." سفر التكوين الاصحاح الخامس عشر فنذر ان يبني بيت ايل او بيت الله في تلك المنطقة .
وفي الاصحاح السادس عشر يروي لنا التوراة العبراني اكثر القصص غرابة عن صراع بين يعقوب وشخص اخر غلبه يعقوب تبين فيما بعد ان هذا الشخص هو الله (سبحانه وتعالى) من هنا اتت تسمية اسرائيل حسب الاسرائيليين (قوي الله) اي قوي على الله.
كان ليعقوب اثني عشر سبطا سموا فيما بعد اسباط اليهود ومنهم النبي يوسف وتروي التوراة والقران على حد سواء كيف وصل يوسف الى مصر بعد مكيدة اشقاءه . و لما وصل الى وزارة المال جلب اليه ابوه يعقوب واشقاؤه واسكنهم مصر . بدا نسل بني يعقوب يكثر في مصر ففكر الفرعون بكيفية التخلص من بني اسرائيل فامر ان يقتل كل مولود ذكر منهم .
نجا موسي عليه السلام من القتل وتمكن من التربية في بيت فرعون ، ولكنه بقي على اتصال ببني اسرائيل واستمر في الدفاع عنهم حتى انه قتل احد المصريين من اجلهم ... وهذا ما دفعه للهرب . وبعد فترة من الزمن امر الله موسى باخراج قومه من مصر واسكانه ارض الكنعانيين فقال له: "اني رايت مذلة شعبي في مصر... فنزلت لانقذه من ايدي المصريين واصعده الى ارض كنعان ..اخرج شعبي بني اسرائيل من مصر " سفر الخروج الاصحاح الثالث. وحتى ذلك الحين كان بنو اسرائيل قد عاشوا بمصر اربعمئة وثلاثين سنة.
خرج موسى بقومه من مصر الى سيناء تلك الصحراء الواسعة التي يحدها من جنوبها البحر الاحمر و يقال انهم عبروا البحر الاحمر بمعجزه الهية.في تلك الفترة نزلت الوصايا العشرة على موسى والتي تشكل الدستور الاسرائيلي الديني .

بعد المكوث في سيناء سار الاسرائيليون الى قادش وهي منطقة تقع في جنوب لبنان حاليا ( قانا) حيث مكث الاسرائيليون هناك ثلاثين سنة, ومن اسطع الدلائل علىتمسك الاسرائيليين بتاريخهم ما فعلوه خلال حربهم على لبنان فهذه المنطقة تعرضت خلال فترة قصيرة الى مجزرتين ذهب ضحيتها اكثر من مئتيي قتيل وتدمير معظم بيوتها . وبذلك يعتبرون ان لديهم الحق في الحصول على اجزاء من لبنان وسوريا و الاردن ومصر وكل منطقة وطأة قدم اجدادهم بها وحجتهم في ذلك انهم عندما يتكاثرون يحتاجون الى المزيد من الارض وما داموا هم شعب الله المختار يحق لهم استعباد الاخرين.

خلف يوشع موسى في زعامة بني اسرائيل بعد موته وتمكن من السيطرة على فلسطين الداخلية عدا القدس والمناطق الساحلية . توحدت المملكة اليهودية تحت سلطة الملك شاؤول عام مئة وثلاثة قبل الميلاد وبعده توج داود ملكا واتخذ من القدس عاصمة له لذلك يعتبر داود مؤسس لدولة العبرانيين .

لم يجاوز قدماء اليهود اطوار الحضارة فعندما استقروا بفلسطين وجدوا انفسهم امام امم قوية متمدنة منذ زمن طويل . يمكن القول ان ارض الميعاد لم تكن غير بيئة مختلفة لبني اسرائيل ، فالبادية كانت الوطن الحقيقي لهم . وتاريخ اليهود لا يبدا الا في عهد ملوكهم زمن شاؤل فاستحقوا ان يفتح لهم صفحة صغيرة في التاريخ زمن خليفته داود وابنه سليمان الذي اتم بناء الهيكل . هاجم الكنعانيون المملكة اليهودية فاستنجدت بفرعون مصر لكن سليمان خسر بعض مناطقه . توفي سليمان عام 935 قبل الميلاد وتولى الملك من بعده ابنه رحبعام الذي ستنقسم مملكة داود وسليمان الى مملكتين جنوبية سميت مملكة يهوذا وشمالية سميت مملكة اسرائيل .

تمكن الاشوريون زمن شلمناصر 859-824 قبل الميلاد من السيطرة على بلاد الشام بما في ذلك مملكة اسرائيل التي زحف اليها سرجون الثاني الاشوري الى عاصمة اسرائيل وتمكن من دك اسوارها وسبي حوالي 27 الف من الشعب الى بلاده بينما هاجر قسم من اليهود الى مملكة يهوذا . احلل سرجون الثاني محل اليهود جماعة يسمون السمرة احضرهم من العراق ، سقطت مملكة يهوذا التي تشمل القسم الجنوبي من فلسطين بعد سقوط مملكة اسرائيل في الشمال .
حدث في عام 640 قبل الميلاد ان سقطت الدولة الاشورية وحلت محلها الدولة البابلية فاستطاع احد قادتها (نبوخذ نصر) ان يكتسح بلاد الشام ، حيث سبى 700 الف من اليهود الى بابل بعد احتلال المملكة اليهودية حيث احرق هيكلها ودمرها بسبب اعلان الثورة عليه من قبلهم , وقد استعمل اليهود قضية الهيكل بشكل كبير حيث اوحوا الى الراي العام الدولي ان هيكل سليمان الذي دمره نبوخذ نصر يوجد تحت المسجد الاقصى لذلك حاولت اسرائيل مرات عديدة ان تقم بحفريات في حدود الاقصى بضغط من الحزاب المتشددة ولا سيما "شاس" و"اسرائيل بيتنا"
وزيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي شارون الى المسجد الاقصى اشعلت الانتفاصة الفلسطينية الاخيرة.
انتصر قورش الفارسي بعد اسقاط الدولة البابلية فسمح لليهود العودة فعاد منهم قلة فاعادوا بناء الهيكل . حقق الاسكندر المقدوني الانتصار على الفرس وورث ممتلكاتهم عام 332 قبل الميلاد خضع اليهود لحكم خلفاء الاسكندر البطالسة في مصر حيث قام اليهود بعدة ثوراة لتحقيق الاستقلال . كانت الدولة الرومانية تتوثب للانقضاض على فلسطين فاكتسح بومبيوس الروماني فلسطين عام 63 قيل الميلاد( القدس ) ، بغض اليهود الحكام الرومان فاعلنوا الثورة ترتب على ذلك ان قام تيطس الروماني باخضاع الثورة وتدمير القدس واعمل السيف في رقاب اليهود واحرق المعبد عام 70 ميلادي. عمل تيطس على تشتيت اليهود وحمل معظمهم على الهجرة الى الخارج فنفذت بعض القبائل الى افريقيا وبعضها الى الجزيرة العربية الا ان من بقي منهم في فلسطين عاد فثار على الرومان فنكل بهم هادريان ومنعهم من دخول القدس وامر ببناء هيكل وثني على انقاض الهيكل.
وبذلك انتشرالدين اليهودي في شعوب لا علاقة لهم بفلسطين في القارات الثلاث واعتنقته امم متباعدة مثل سكان اليمن والحبشة وبلاد القوقاز (الخزر) واواسط اوروبا وغربها .. هذا الى جانب العناصر التي دخلت اليهودية عن طريق الزواج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
For ever



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

مُساهمةموضوع: يتبع0000000   الأربعاء يونيو 03, 2009 9:13 am


وبذلك تشتت اليهود في اقطار العالم ولم تقم لهم دولةحتى سنة 1948 بمؤامرة دولية لم تخف على أحد

ان هذه الحوادث التاريخية التي ترويها التوراة تبدو ملاصقة للحس الديني عند الاسرائيليين ، فهذا الشعب الذي يعتبر نفسه قد اوذي وتعذب منذ الاف السنين يربط تاريخه الحاضر بالماضي ويحاول ان يضع في ظلم ابائه حجر الاساس في بناء دولته،ها هو اليوم يروي لغة الاضطهاد التي عاناها منذ الاف السنين ويلهي بها العالم بينما يقوم اليوم بدور من ظلمه في هذه الايام تجاه العرب وفلسطين ،فاذا كان فرعون مصر قد قتل الاطفال الذكور فان الاسرائيليين يقتلون الطفلة والطفلة والشيوخ والنساء, والرجال التي تمتلئ سجونهم بهم، ان جرائمهم اليوم كانت سوابق لم يسبقهم اليها احد ، من حرب العصابات والمجازر ضدد الفلسطينين الى المقابر الجماعية للجنود المصريين وعناقيد الغضب ومجازر قانا وغيرها في لبنان .
يقول اليهود ان الله قد وعدهم بثلاثة وعود وهي :
-
سيكون الاسرائيليون شعب الله المختار .
-
شعبا مقدسا بايمانه وعبادته
-
شعبا كهنوتيا لانه يعمل كوسيط بين الاله الحق وسائر البشرية .
ان هذا العهد سيبقى راسخا في اذان الاسرائيليين وهذه العقلية الاسرائيلية كانت سببا مهما لاضطهاده وتشريده . ان اعتبار الاسرائيللين انفسهم وسطاء بين الله وسائر البشر امر حولوه الى تسلط في سائر مراحلهم التاريخية .

وفقا للمعتقدات اليهودية ان الدولة الاسرائيلية تمتد من الفرات الى النيل كما جاء في النصوص الدينية (التوراة)، ابراهيم الخليل قال لابنه اسحاق لنسلك اعطي هذه الارض ... فالرد على ذلك بان كلمة لنسلك تعني العرب ايضا لانهم من نسل ابراهيم الخليل وهم اليوم المسلمون والمسيحيون العرب ابناء اسماعيل .واكثر من ذلك فعندما وعد الرب ابراهيم بارض كنعان ملكية لا تزول لم يكن اسحاق قد ولد بعد.ان اليهود فسروا النصوص الدينية كما تشاء الصهيونية التي لها اساليب استعمارية عنصرية.

نوضح نقطة اساسية ، هل كان زمن داود وسليمان دولة اسرائيلية بمعنى يهودية حقا؟ وما هي اللغة والثقافة التي كانت في فلسطين على ايامهما ؟
ان اتباع موسى بعد دخولهم فلسطين اقتبسوا اللغة الكنعانية لغة اهل البلاد، كما ان اللغة العبرية المقتبسة من الارامية التي كتب فيها التوراة لم تظهر الا في وقت متاخر ولم يكن لها وجود في عهد داود وسليمان. وان المزامير التي تعود الى عهد داود وسليمان هي من اصل كنعاني حيث كتبة في ذلك العهد باللغه الكنعانية . وهذا دليل واضح على ان فلسطين بقيت كنعانية في ثقافتها وحضارتها و لغتها زمن داوود وسليمان وان دولتهما قامت على تراث كنعاني بحت.

يجب مناقشة ما تدعيه صهيونية القرن العشرين من ان لليهود حقوقا تاريخية في فلسطين ، تفرض على اليهود من انحاء العالم كافة الرجوع اليوم اليها لاقامة دولة لهم فيها ، على اعتبار انه كانت لهم فيها دولة قبل ما يقارب الثلاثين قرنا ولذلك يرون انهم احق بان يعودوا الى ارض ابائهم واجدادهم . لنرد على هذا الزعم لنعرف مدى صحته او كذبه يجدر بنا ان نجيب على الاسئلة التالية :

-
هل كانت فلسطين خالية من السكان قبل مجيء اليهود اليها ؟ وحتى لو كان لليهود تاريخ قديم في فلسطين ، هل يعطى لهم حق الاستيلاء عليها واقامة دولة لهم فيها ؟

بالنسبة للسؤال الاول ،ان فلسطين كانت المكان الذي اقام فيه الكنعانيون العرب اذ نزحوا من وطنهم الاصلي شبه الجزيرة العربية وذلك الالف الثالث قبل الميلاد . ولم ينزل العبرانيون فلسطين الا في القرن الرابع عشر قبل الميلاد فوجدوا هناك حضارة الكنعانيين . ان العبرانيين لم يولدوا في فلسطين وحتى عندما نزلوها لمدة قصيرة لم يحتلوا ابدا الاراضي التي تحتلها اسرائيل اليوم .
اذن ان العنصر العربي عاش في فلسطين قبل مجيء اليهود اليها . وظل العرب فيها بعد طرد اليهود منها ، والعرب في صدر الاسلام لم ياخذوا فلسطين من اليهود بل اخذوها من البيزنطيين خالية من اليهود حتى ان (سفر وينوس) بطريرك النصارى في القدس ا شترط على الخليفة عمر بن الخطاب الا يسمح لليهود بسكنها .
وخلاصة القول ان العبرانيين على امتداد اكثر من 4000 سنة لم يحكموا فلسطين الا 113 عام فحسب فبذلك تسقط ما تسميه الصهيونية الحجة التاريخية بان لليهود حقوقا تاريخية في فلسطين .

اما بالنسبة لسؤال هل يعد قيام الدولة اليهودية قديما بصرف النظر عن عدم استقرارها وشرعيتها سند يخول الصهاينة الحق في ان يستعيدوا فلسطين ؟

مجرد ان ارضا كان يقطنها اجداد شعب من الشعوب منذ نحو الفي سنة لا يمكن ان يخول احفاد ذلك الشعب في اي حال من الاحوال حق العودة الى سكن تلك الارض ضدد ارادة سكانها الحاليين ، والا لما كان لشعب تحت الشمس حق في الارض التي يقطنها ، ولما كان لاية دولة من دول اميركا الجنوبية او الشمالية ان يدعي سكانها بانهم مالكون شرعيون لها لان هذه الارض كانت كانت حتى القرن الخامس عشر ملكا للهنود الحمر وغيرهم. ومن ثم يحق لاعقاب هؤلاء ان يطردوا سكانها الحاليين منها.
فمثل هذا يستتبع السماح للعرب بسيادتهم على اسبانيا التي حكموها نحو ثمانية قرون . كما يحق للايطاليين الادعاء بملكية اجزاء كبيرة من فرنسا وانجلترا التى سيطر عليها اجدادهم.

ومن ناحية اخرى فان الدعوى الصهيونية تستند الى ما يسمى بالوعد الالهي بعودة اليهود الى فلسطين و يشترط ذلك طبعا ان توجد مشابهه عرقية بين يهود فلسطين منذ اربعة الاف سنة و بين يهود اليوم ،هذا الامر يطرح سؤال هام . هل اليهود جنس او عرق واحد؟
يقدر عدد اليهود اليوم 12 مليون نسمة او يزيد.وهم لا يتعدون كونهم طائفة دينية اجتماعية تضم شتى الاجناس واللغات والدماء يسكنون في دول مختلفة ومتباعدة وهم لا يمتون الى فلسطين باية صلة غير صلة الدين واكد ذلك علماء كثيرون بان اليهود ليسوا شعبا واحدا بل هم طائفة دينية تضم جماعات مختلفة من الناس اعتنقوا دينا واحدا ، ونسبة قليلة من يهود الاقطار العربية هم من نسل يعقوب واسحاق. ام يهود اوروبا الشرقية فينتسبون الي قبائل الخزر ، اما يهود اوروبا الوسطى والغربية هم من اصل اوروبي صميم اعتنقوا الدين اليهودي بعد القرن السادس الميلادي على ايدي مبشرين يهود . يقسم اليهود في العالم الى قسمين رئيسيان هما الاشكانازيم والسفرديم .
طائفة الاشكانازيم : ينتسب اليها اليهود في المانيا ، بولونيا وروسيا وهؤلاء يؤلفون تسعة اعشار يهود العالم ومنهم اكثر الذين هاجروا الي القارة الاميركية.
طائفة السفرديم : ينتسب اليها في الوقت الحاضر يهود البلاد العربية والاسلامية اكثر هؤلاء من يهود اسبانيا الذي طردهم ملك اسبانيا في القرن الخامس عشر ميلادي وايضا من يهود البرتغال الذي ابعدهم بدوره ملك البرتغالي .
وكان بين الطائفتين تنافس منذ القرن السادس عشر ميلادي ، لان يهود الاسبان والبرتغال والبلاد الاسلامية يعتبرون انفسهم اعرق نسبا واعظم شأنا من الاشكانازيم فلا يخالطوهم في المعابد ولا يزوجون بناتهم بهم. ولكن منذ القرن الثامن عشر بدأ بعض المجموعات اليهودية في اوروبا الوسطى والشرقية في الحصول على مكانة متساوية ، وقد انعكس اليوم في اسرائيل حيث ينظر اليهود الغربيون الى اليهود الشرقيين القادمين من اليمن والهند وانحاء افريقيا وايران نظرة استخفاف لتفوقهم الثقافي والاجتماعي . ويتضح مما تقدم ان اليهود الاشكانازيم الاوروبيين لم يتسنى لهم ولاجدادهم ان يزوروا فلسطين ولم يكن لهم اي صلة بها ولكن هؤلاء اليوم هم غلاة الصهيونية وزعماء الصهيونية العالمية. هذا كله يكذب الادعاءات الصهيونية ومفاهيمها بان اليهود هم شعب واحد ومن عرق واحد.

وهكذا يتبين لنا بصورة قاطعة لا تقبل الشك ان اليهود ليس لهم اي حق بفلسطين ، وان فلسطين عربية سكنها العرب الكنعانيون وحكموها وانشؤا حضارة مزدهرة ، كما ان العرب المسلمون خلفوهم في حكمها حكما متصلا بحيث برزت شخصيتها العربية مدة قرون طويلة ورغم كل محاولات التغيير الديموغرافي لفلسطين عبر تهجير أهلها من مسلمين ومسيحيين ,و استقدام جماعات يهودية من جميع انحاء العالم,فشل اليهود في تغيير الخارطة الديموغرافية لفلسطين وهذا ما يقلق الاسرائيليين بشكل كبير لذلك هم يعملون الان على القضاء على كل صوت يطالب بحق العودة,وفي هذا السياق جاءت تصريحات الرئيس الامريكي جورج بوش اخيرا والتي طالب فيها بالتخلي عن حق العودة للفلسطينيين مقابل مبالغ مالية وهذا امر بغاية الخطورة اذا وافق عليه العرب فهم يوافقون بذلك على" يهودية قلسطين".

المراجع:-التوراة
-
التلمود
-
كتاب بروتوكولات حكماء بني صهيون
-
كتاب رسائل في اليهودية لجورج غارودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يجيبني عن أسئلة السفير فأنا أجهلها؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بدادا :: منوعات :: مواضيع حرة-
انتقل الى: