منتدى قرية بدادا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كمبيوتر ضد الماء والغبار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MERO

avatar

عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: كمبيوتر ضد الماء والغبار   الثلاثاء أكتوبر 20, 2009 4:48 am

قامت شركة «تي.دي.اس» مؤخراً بتطوير كمبيوتر جديد أطلقت عليه اسم -ريكون- يتميز بأنه يمكن استخدامه في جميع الظروف المناخية، حيث يقاوم الماء والغبار والأتربة .

ويتمتع الجهاز الجديد بغطاء مطاطي يحميه من الكسر، علاوة على انه لا يقل في مواصفاته الفنية المتقدمة عن مثيله من الاجهزة الحاسوبية المحمولة التي انطلقت في الفترة الأخيرة .




فقد زود الجهاز الجديد بمعالج «اكس سكيل تي.ام» من تصنيع شركة «انتل» تتراوح سرعته بين 200 و400 ميغاهيرتز. كما يتمتع الجهاز بشاشة ملونة وبذاكرة 64 ميغابايت، ويعمل بنظام تشغيل «ويندوز سي.إي نت». وتم تزويد الجهاز كذلك بتقنية «بلوتوث» وتقنية «جي.بي.اس» المتطورتين. وفي الوقت نفسه شهدت الأسواق العالمية انطلاق جهاز آخر ضد الكسر من انتاج إحدى الشركات البريطانية، حيث يستطيع الجهاز تحمل صدمة وقوعه من ارتفاع شاهق يزيد على ارتفاع مبنى عال. كما انه يتحمل غمره في اناء ممتليء بالماء. وكانت شركة هيتاشي اليابانية في وقت سابق قد كشفت النقاب عن كمبيوتر محمول يستطيع تجنب السخونة العالية، وتعتمد فكرته على استخدام انبوب صغير داخل الجهاز يقوم بضخ الماء البارد على البروسيسور، وهو خلاف الطريقة التقليدية التي تعتمد على وجود مروحة صغيرة تعمل على تبريد المعالج. وقد أكدت هيتاشي لعملائها أن تقنية المياه الجديدة مفصولة عن المناطق ذات الجهد الكهربائي العالي بواسطة ألواح بلاسيتيكية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كمبيوتر ضد الماء والغبار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بدادا :: تكنولوجيا :: كمبيوتر-
انتقل الى: